يلعب أكثر من ثلث سكان إيران الألعاب الرقمية

يلعب أكثر من ثلث سكان إيران الألعاب الرقمية

    ارتفع متوسط ​​مدة الألعاب الرقمية (الكمبيوتر والفيديو) في إيران من 79 دقيقة في اليوم في عام 1994 إلى 90 دقيقة في 96 سنة، تم إصدار تقرير "Open View 1396" ، وهو أول تقرير من التقارير الجديدة لألعاب الكمبيوتر الوطنية (DIREC) .

     الصندوق الوطني للألعاب الإلكترونية هو "منظمة ثقافية وفنية وغير ربحية وغير حكومية" تديرها وزارة الثقافة والإرشاد الإيراني،  ويستند هذا "التمرير الوطني" إلى مسح لسكان يبلغ عددهم ثمانية آلاف شخص ، ويظهر أن مدة الألعاب الرقمية في إيران قد زادت "بشكل ملحوظ" ، بحيث يكون لكل أسرة إيرانية في المتوسط ​​لعبة رقمية.

     ويظهر التقرير أيضا أن عدد اللاعبين الرقميين "سريع" يرتفع ، من 23 مليون في عام 1994 إلى 28 مليون في عام 1996، " كما انخفض متوسط ​​أعمار اللاعبين من 21 عامًا إلى 19 عامًا،  ويظهر تقرير عرض مفتوح في 1396 أن موجة من اللاعبين للأطفال والمراهقين في هذه اللعبة لديها للحد من متوسط ​​عمر اللاعبين الرقمي في إيران وأكثر من ثلث السكان (35٪) ألعاب الرقمية، وعدد من اللاعبين الذكور يتضاعف تقريبا لاعبين امرأة (45-24)، ومعظمهم من واحد (78٪)، في إطار دبلوم (66٪)، ومتوسط ​​تسعين دقيقة في اليوم واللعب مع الهواتف الذكية (77 في المئة) القيام به.

     ويشير التقرير أيضًا إلى قبول وحدة التحكم في وحدة التحكم ، وخصوصًا أحدث جهاز PS4 من إنتاج شركة Sony ، ويقول إن هذا الترحيب قد أحدث تغييرات "متميزة" في سوق البرامج والأجهزة،  وزادت الزيادة في عدد اللاعبين ومعدل الانتشار في الأسرة من إيرادات سوق الألعاب الرقمية من 460 مليار دولار في عام 1994 إلى 920 مليار تومان بنهاية العام 96.

    يظهر التقرير أن 84 في المائة من اللاعبين الرقميين في إيران لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، ونحو نصفهم (48 في المائة) يلعبون عبر الإنترنت، كما ظهر في التقرير 10 لاعبين مشهورين إيرانيين ، Clash of Clans و PES و GTA و CounterStrike و FIFA هما أكثر الألعاب شعبية.

    تمتلك بيوت الألعاب الإيرانية ستة بالمائة من سوق الألعاب الرقمية الإيرانية. البقلاوة هي أشهر إنتاج للألعاب الرقمية في إيران وهي من بين الألعاب الأكثر شعبية في الفئة السابعة.
    روان محمد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع النصر الإخباري .

    إرسال تعليق